5 أماكن سياحية في اسطنبول هي الأفضل – سياحة أونلاين

5 أماكن سياحية هي الأفضل في اسطنبول - سياحة أونلاين

موضوعنا عن أفضل 5 أماكن سياحية في اسطنبول، حيث تمتد العاصمة التركية (اسطنبول) بمساحتها الشاسعة في قارتين هما (آسيا – أوربا) وهي من المدن التركية الأكثر زيارة فهي عميقة الجذور التاريخية والثقافية والتقاليد المحلية لاتزال سارية فيها مما يعكس الثقافة التركية الأصيلة بها.

الروحانيات التي تعبق أجواء المدينة تأتي من تناقضاتها فإنكَ من الممكن أن تذهب لزيارة واحد من المتاجر التي تعرض أشهر الماركات العالمية ثم تجد نفسك بعدها مباشرةً أمام باعة السجاد الملون والباعة الجائلين في السوق الشعبي

كما يمكنك أن تسير في الشارع فتمر بمبنى شاهق له واجهة زجاجية أنيقة ثم تجد على نفس الطريق جدار حجري عمره ألف عام، وهي مدينة أغلبيتها من المسلمين، وبالتالي فإن بها وفرة من المساجد الرائعة التي تنشر الآذان ودعوات الصلاة في الهواء وتتغلغل الروحانية في عروقك.

ومع ذلك فإنها لا تزال موطناً لواحدة من أكبر الكاتدرائيات في العالم والتي تحولت إلى متحف الآن وهي آيا صوفيا التي تعكس حقبة المدينة المسيحية الأرثوذكسية.

وفيما يلي يعرض موقع سياحة أونلاين لأشهر 5 أماكن سياحية في اسطنبول ولا ينبغي أن تفوت زيارتها إذا ما وطأت قدماك تلك المدينة الرائعة وهي:

1 – برج جالاتا Galata Tower

ويسمى أيضا برج جنوة تم بناؤه في القرن الرابع عشر الميلادي، ويُعتقد أنه أحد أهم معالم إسطنبول على الإطلاق. يبلغ ارتفاع البرج 220 قدمًا ويتكون من تسعة طوابق.

5 معالم سياحية في اسطنبول برج جالاتا Galata Tower

كما يضم مطعمًا في الجزء العلوي من البرج يقدم عروض الرقص التركي والمأكولات التقليدية، كما أن برج Galata محاطًا بالنوادي الرائعة وبارات النبيذ ، وهي نقطة ساخنة للترفيه والتسلية. يمكنك أيضًا الحصول على منظر بانورامي للمدينة من أعلى المبنى.

  • الموقع: Bereketzade، Galata Kulesi، 34421 Beyoglu / Istanbul، Turkey
  • رسوم الدخول: 35 ليرة تركية ، مجانًا للأطفال دون سن 7 سنوات
  • أفضل وقت لزيارة البرج: الساعة 9 صباحًا

2 – متحف اسطنبول الأثري Istanbul Archaeological Museum

هو المكان التاريخي الأكثر إثارة للإعجاب في اسطنبول والذي يجمع بين مجموعة فريدة من القطع الأثرية والمنحوتات من تركيا والشرق الأوسط. يتكون المتحف من ثلاثة أقسام مختلفة أهمها متحف الآثار ، والاثنان الآخران هما جناح القرميد لمحمد الفاتح ومتحف الشرق القديم.

متحف اسطنبول الأثري Istanbul Archaeological Museum

يمكنك العثور على ثروة من الكنوز في المعرض هنا من الحضارة المصرية والرومانية والبيزنطية والحثية.

  • الموقع: Cankurtaran ، 34122 فاتح / اسطنبول ، تركيا
  • رسوم الدخول: 36 ليرة تركية ، مجانية لحاملي بطاقة المتحف
  • أفضل وقت لزيارة المتحف: طوال أيام الأسبوع

3 – كنيسة خورا Chora Church

هي أحد الكنائس الرائعة المليئة باللوحات الجدارية والفسيفساء تعتبر واحدة من أفضل الأمثلة على العمارة والفن والآثار البيزنطية. وهي مدعومة بأعمدة مزخرفة وتحيط بها ستة عشر نافذة طويلة مميزة كما أنها مضاءة بالضوء الطبيعي.

5 أماكن سياحية في اسطنبول كنيسة خورا Chora Church

تصور جدران الكنيسة القصص التوراتية وتحتوي على صور لمريم العذراء. إنها واحدة من أفضل الأماكن التي يمكن زيارتها في اسطنبول لجميع أولئك الذين يرغبون في البحث عن روحانيات النعيم الديني والعظمة المعمارية.

  • الموقع: Dervisali ، Kariye Camii Sk. رقم: 18 ، 34087 فاتح / اسطنبول ، تركيا
  • رسوم الدخول: 30 ليرة تركية
  • أفضل وقت لزيارة الكنيسة: طوال أيام الأسبوع

4 – جزيرة الأمير Prince’s Island في اسطنبول

هي مجموعة من الجزر تتكون من تسع جزر في بحر مرمرة وتعتبر وجهة شهيرة للسياح وكذلك السكان المحليين على حد سواء للهروب من حياة المدينة المحمومة.

جزيرة الأمير Prince’s Island في اسطنبول

تنتشر بها اشجار اليوسفي المعطر وأشجار الليمون والمغنوليا الوردية والقصور الخشبية الرائعة، حيث تم خلال العصور السابقة نفي الإمبراطورات والأمراء الملكيين إليها وبالتالي أصبحت تُعرف باسم جزيرة الأمير.

سواء كنت ترغب في تجربة الهدوء وأشعة الشمس أو ترغب في السباحة في البحر ، يجب أن تكون جزيرة الأمير هي وجهتك المفضلة.

  • الموقع: بحر مرمرة ، اسطنبول
  • رسوم الدخول: بدون رسوم
  • الوقت المفضل لزيارة الجزيرة: طوال الأسبوع وخاصة في الصيف

5 – قصر دولما Dolmabahce Palace

يعد هذا القصر المزخرف والجميل من أروع الأماكن السياحية في اسطنبول والذي نحت مكانة خاصة في قلب السياح، كان في السابق المركز الإداري للإمبراطورية العثمانية، وتم تنظيم الاحتفالات البحرية هنا خلال تلك الفترة.

أماكن سياحية في اسطنبول قصر دولما Dolmabahce Palace

لكنه أصبح الآن منطقة جذب سياحي شهيرة تعكس فخامة الطراز الأوروبي بعظمتها وجمالها الذي لا ينتهي. يحتوي على أثاث على الطراز الفرنسي وثريات كريستالية عملاقة وأسقف جدارية مبهرة تجذب الزوار.

الموقع: Visnezade ، Dolmabahce Cd. ، 34357 بشيكتاش / اسطنبول ، تركيا

رسوم الدخول: 60 ليرة تركية ، 40 ليرة تركية إضافية لزيارة قسم الحريم

5 أماكن سياحية في اسطنبول هي الأفضل – سياحة أونلاين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تمرير للأعلى