4 أطباق هي الأشهر في إسبانيا

أربعة أطباق هي الأشهر في أسبانيا

أشهر 4 أطباق في أسبانيا – إليك عزيزي متابع موقع سياحة أونلاين أشهر 4 أطباق في إسبانيا و التي تتميز بأناقة و سحر المذاق الخاص بالمطبخ الإسباني. الطعام الإسباني قائم على الاستفادة القصوى من أفضل المنتجات المحلية، و من خلالها يتم تقديم المقبلات اللذيذة، المأكولات البحرية الرائعة، و المشويات التقليدية الشهية.

الأومليت الأسباني – Tortilla Espanola

هذا الطبق هو واحدة من أشهر و أحب الأطباق في إسبانيا، و مكوناته الأساسية هي : (البيض، البطاطس، و البصل المطبوخ في زيت الزيتون)، و هذا الطبق له أشكال عديدة حيث يوجد منه السميك و الرقيق. على الرغم من أنه يقال أن هذا الطبق سهل التحضير، إلى أنه واحدة من الأطباق التي تتطلب تقنية خاصة في طهيها.

باييا – Paella (الاسم باللاتينية)

باييا هو طبق أرز تقليدي قد نشأ في مدينة “فالنسيا”، و هو له ثلاثة أنواع شائعة و هي : باييا فالنسيا (هي تتكون من الأرز الأبيض، الخضروات، الدجاج، لحم البط، لحم الأرنب، القواقع البرية، الفاصوليا، و التوابل). باييا المأكولات البحرية (هي تتكون من االأرز، المأكولات البحرية، و التوابل). باييا ميكستا (هي عبارة عن خليط حر من المكونات و عادة تتكون من الأرز، الدجاج، المأكولات البحرية (بما في ذلك المحار)، الخضروات، زيت الزيتون، الزعفران، و التوابل الأخرى).

جازباتشو – Gazpacho

هذا الطبق هو مثل معظم الأطباق الإسبانية، حيث أنه يمكن أن يتم طهيه بأكثر من طريقة، فمن الممكن أن يكون حار، بارد، حساء، أو سلطة، و هو قد نشأ في “جنوب الأندلس”.

بشكل عام ، هذا الطبق يتكون من : (الطماطم، الخيار، البصل، الثوم، القليل من زيت الزيتون، النبيذ، الخل، الماء، و الملح). أحد أفضل و أجمل الطرق لعمل هذا الطبق هو عندما يكون على هيئة حساء و يتكون من : (الطماطم، الخيار، البصل، الثوم، زيت الزيتون، الخل، و الملح)، و يقدم مع الخبز المحمص، مكعبات الثلج، و أيضا يمكن إضافة قطع من الطماطم، الخيار، و البصل.

الكريمة الكتالونية – Crema Catalana

الطبق الثالث من أشهر 4 أطباق في أسبانيا هو “الكريمة الكتالونية” هي حلوى الكاسترد الإسبانية و هي تشبه إلى حد كبير “الكريم بروليه”، و لكن “الكريم بروليه” يتم طهيه في حمام مائي ساخن و غالباً ما يقدم و هو دافيء، و “الكريمة الكتالونية” دائماً تقدم باردة و يكون عليها طبقة من الكاسترد، قشر الليمون، و القرفة.

هذه الوصفة تتكون من : (الحليب، الكريمة، صفار البيض، السكر، الفانيليا، قشر البرتقال، و القرفة).

4 أطباق هي الأشهر في إسبانيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تمرير للأعلى