وجهات سياحية في ألمانيا هي الأفضل – سياحة أونلاين

وجهات سياحية في ألمانيا - سياحة أونلاين

تعد ألمانيا من الوجهات السياحية المميزة والتي تحتل مكانة ممتازة جداً بين الدول السياحية العالمية، فهي دولة هائلة في العظم والتاريخ والجمال والروعة، وعن السياحة في المانيا ففي حين تحظى كل دول العالم بنسب سياحة وسفر عالية لأجل ما تحتويه من مناظر طبيعية وحضارة وحداثة.

كما تنفرد ألمانيا ومدن ألمانيا بخاصية زائدة عن كل ما سبق، وهي أن المانيا تحدها تسعة دول من أشهر الدول السياحية في أوروبا، مما يجعل من السياحة في ألمانيا مقصداً خاصاً للمسافرين الذين يأملون في زيارة أكثر عدد من البلدان الأوروبية في أقصر وقت ممكن وإتخاذ السياحة في المانيا كنقطة بدء.

وقد ساهم ذلك أيضاً في جعلها واحدة من أفضل دول العالم وأكثرهم جذباً للسياح، فقد وصل عدد السائحين إلى ألمانيا حوالي 35 مليون سائح في السنة، علاوة على أن كل مدينة من مدن ألمانيا تنفرد عن الاخرى بمميزات رهيبة.

وجهات سياحية في ألمانيا “مدينة كولونيا Cologne”

هي أحد المدن في ولاية شمال الراين-فيستفالن في غرب ألمانيا، والتي يبلغ عدد سكانها حوالي مليون نسمة، لتكون بذلك رابع أكبر مدن ألمانيا، وهي تقع على نهر الراين بين مدينتي بون و دوسلدورف.

ومن أهم معالمها كاتدرائية كولونيا، التي يعود تاريخها إلى العصر الروماني و المدرجة على قائمة اليونسكو للتراث العالمي، كما يوجد بالمدينة عدة جامعات ومعاهد عليا، كما أن بها مقر المكتب الحكومي الفيدرالي الألماني لحماية الدستور.

ومن أهم الوجهات السياحية في مدينة كولونيا ما يلي

راينبارك Rheinpark

وجاهت سياحية في المانيا راينبارك Rheinpark

هو المكان الذي تسترخي فيه مدينة كولونيا. الممرات التي تتقاطع مع المنتزه المورق ، في شمال شرق المدينة ، تقود الزوار إلى متنزه على النهر. اجلس على مقعد لرؤية امتداد نهر الراين أمام أفق مدينة كولونيا ، مع وجود أشجار Rheinpark في ظهرك.

جسر كينيدي Kennedy Bridge

وجاهت سياحية جسر كينيدي Kennedy Bridge في المانيا

للحصول على أكثر المناظر رومانسية للمدينة، اعبر النهر إلى الجانب الشرقي من مدينة كولونيا الذي غالبًا ما يتم إهماله. تُظهر نزهة ليلية على طول جسر كينيدي كاتدرائية مضاءة بشكل ساطع خلف النهر المظلم، بجوار الأقواس الفولاذية لجسر سكة حديد هوهنزولرن.

حديقة نباتات كولونيا

حديقة نباتات كولونيا في المانيا

داخل الدفيئات الاستوائية في حديقة كولونيا النباتية تتفتح أزهار ونباتات غريبة. الحديقة، التي يعود تاريخها إلى القرن التاسع عشر، هي واحة ذات مناظر طبيعية جميلة من الهدوء في شمال المدينة، تنتشر فيها النوافير وأحواض الزهور والممرات المائية الصغيرة.

وجهات سياحية في العاصمة الألمانية “مدينة برلين Berlin”

تجذب دائما معالم ألمانيا ملايين السياح لزيارتها كل عام، نظراً لتنوع هذه المعالم وكثرتها، خاصةً معالم العاصمة الألمانية برلين، وهي العاصمة الفيدرالية المضيئة، التي أصبحت في السنوات الأخيرة مقصد لملايين السياح من كل مكان بالعالم.

وسنلقي نظرة على أهم معالم السياحة في برلين وهي.

بوابة براندنبورغ Brandenburg Gate

وهي من أهم الوجهات السياحية في ألمانيا؛ فبوابة براندنبورغ، تلك البوابة التاريخية العريقة، التي تحكي بالتفصيل عن تاريخ برلين، وقوة الدولة ووحدتها، إن هذه البوابة تعد أحد أهم المعالم السياحية في برلين، نظراً لكوْنها أحد رموز الدولة الألمانية.

وجهات سياحية في المانيا بوابة براندنبورغ Brandenburg Gate

وأهم ما يميز بوابة براندنبورغ هي تلك الأعمدة الضخمة بها، فالبوابة تتألف من ستة أعمدة شاهقة الارتفاع مصنوعة من الحجر الرملي، كما أنها تتميز بتصميمها الكلاسيكي الفريد، الذي يكشف عن روعة المعمار في ذلك الوقت.

وليست الأعمدة الستة فقط هي ما تكسب البوابة مظهراً كلاسيكياً فريداً؛ بينما وضع تمثال الكوادريجا فوق البوابة هو ما أكسبها المزيد من التألق. فهي تلك التي تمتلئ بعبق التاريخ والتي ستضيف السحر إلى الصور التي تلتقط في الرحلة.

مبنى الرايخستاغ Reichstag Building

مبنى الرايخستاغ Reichstag Building وجهات ساحية في ألمانيا

يعود تاريخ مبنى الرايخستاغ Reichstag Building إلى عام 1884م، حين بدأ المعماري الألماني “باول فالوت” بالإشراف على تشييد المبنى، الذي انتهى العمل فيه عام 1894م، وبعد أن اتسعت المدينة الضخمة بات المبنى اليوم يقع في قلبها.

وقد تم تشييده على طراز البناء المعروف بعصر النهضة الجديد (Neorenaissance)، حيث تتداخل فيه العناصر الفنية لعصري النهضة والباروك، وحتى عام 1918م كان المبنى مقرًا للرايخستاغ في زمن الإمبراطورية الألمانية، التي قامت عام 1871م بعد انتصار الألمان على الفرنسيين في الحرب السبعينية 1870-1871م.

وعلى الرغم من أنها كانت مكونة من اتحاد مجموعة من الإمارات الألمانية تحت قيادة عائلة “هوهنتسوليرن” البروسية، كانت هذه الإمبراطورية أول دولة قومية في ألمانيا، وبعد ذلك بأعوام أصبح المبنى مقرًا لبرلمان جمهورية فايمار.

وللمزيد عن المعالم والوجهات السياحية الأفضل حول العالم تابعونا على سياحة أونلاين

وجهات سياحية في ألمانيا هي الأفضل – سياحة أونلاين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تمرير للأعلى