عادات وتقاليد في فرنسا يجب أن تعرفها قبل السفر – سياحة أونلاين

عادات وتقاليد في فرنسا يجب أن تعرفها قبل السفر - سياحة أونلاين

في موضوعنا عادات وتقاليد في فرنسا يجب أن نشير أولا إلى أنه تقع فرنسا في قارة أوروبا حيث تطل على ساحل المحيط الأطلنطي، ويصل عدد سكانها إلى 67 مليون نسمة تقريبًا عام 2019، واللغة الرسمية لها هي اللغة الفرنسية، وعملتها هي اليورو.

حيث أنها تلعب دورًا هامًا في تاريخ العالم؛ وذلك عن طريق تأثير لغتها وثقافتها وقيمها العلمانية والديمقراطية في جميع قارات العالم، إلى جانب أنها تعد مركز علمي للثقافة والموضة ونمط الحياة.

يبلغ عدد السياح الذين يزورون فرنسا كل عام 83 مليون سائح تقريبًا، وذلك بسبب كثرة معالمها السياحية وخاصةً شارع الشانزليزيه، وبرج إيفل، ومتحف اللوفر، وكاتدرائية نوتردام دو باري.

أما عن عادات وتقاليد الشعب الفرنسي فمنها:

هناك مجموع عادات وتقاليد فرنسية أصيلة لدى الشعب الفرنسي كأي دولة في العالم تمتلك قدرا من الحضارة، ومن أهم العادات والتقاليد لدى الشعب الفرنسي والتي يجب عليك الحرص عليها عند السفر إلى فرنسا للسياحة أو السفر للعمل.

عادات الاجتماعات

تعد المصافحة هي الشكل الشائع فى التحية بين الأفراد، بينما تكون تحية الاصدقاء عن طريق التقبيل بخفة على الخدين، مرة واحدة على الخد الأيسر ومرة واحدة على الخد الأيمن، كما يتم التعامل بين الأفراد أو الأشخاص المقربين والاسرة بالاسماء الاولى فقط.

بينما بين الغرباء يتم المناداة بالاسم واللقب مع الكنية، ولا يصح أن تنادى أحدا باسمه الأول منفردا حتى يدعوك هو لذلك.

عند دخول أحد المتاجر أو الفنادق أو المطاعم مثلا يجب أن تقول bonjour او bonsoir (صباح الخير ومساء الخير)، مع اللقب الشرفى monsieur او madame بينما يفضل أن تقول au revoir عند مغادرة المكان، وإذا كنت تعيش فى مبنى سكنى به العديد من الأشخاص فمن المهذب تحية جيرانك في السكن أو المبنى بنفس الطريقة السابقة.

عادات وتقاليد فرنسية عند الذهاب إلى المطاعم

يرتدي الفرنسيون الملابس الأنيقة دائما ذات الطابع المميز الذي يعكس تقدم تلك الدولة، كما يحرص الفرنسيين على الوصول إلى المطعم في الوقت المحدد بالضبط دون تأخير أو تقديم لتناول الطعام.

وأحيانا قد يقبل التأخير لمدة 10 دقائق على الأكثر دون إبداء سبب التأخير أو الاعتذار عنه، ويتم إرسال الزهور في صباح المناسبة لكي يتم عرضها في المساء خصوصًا إذا كان حفل العشاء في مدينة باريس.

يفضل عدم تناول الطعام قبل أن يقول المضيف bon Appetit، ويتم وضع اليدين على الطاولة بصورة مرئية للجميع مع عدم وضع المرفقين فوق الطاولة، وبعد النتهاء من تناول الطعام يفضل تناول الفاكهة بعد القيام بتقشيرها، وتقطيعها بشكل مهذب يليق بك.

عادات وتقاليد في ارتداء الملابس:

يرتدي الرجال في فرنسا البدل ذات الألوان الداكنة، بينما تقوم النساء بارتداء الفساتين الأنيقة الناعمة الملونة، أو الملابس الملائمة للعمل، كما يفضل ارتداء الاكسسوارات غالية الثمن ذات القيمة، وذات الأنواع الجيدة.

ادات وتقاليد فرنسية في ارتداء الملابس

عادات وآداب المحادثة عن الفرنسيين:

يفضل الشعب الفرنسي المناقشات الحارة المليئة بالتفاصيل الكثيرة، ولكن يجب الانتباه أثناء طرح موضوعات معينة مثل موضوع المال الذي يتم تجنب مناقشته من قبل الشعب الفرنسي خلال أحاديثهم بصفة عامة.

كما يفضل عدم رفع الصوت أثناء المناقشات؛ حيث أن أن ذلك الأمر يعد من الأمور المبتذلة في فرنسا، ويفضل الانتباه إلى نقطة أن الشخص الفرنسي سوف يقترب منك خلال الحديث معك، الأمر الذي قد يشعرك بعدم الراحة، أو قد يشعرك بالتهديد.

عادات وتقاليد تقديم الهدايا

عادات وتقاليد تقديم الهدايا في فرنسا

ينبغى تقديم الزهور فى اعداد فردية من اي رقم سوى الرقم 13 لانه لا يعبر عن الحظ لديهم ، كما أن بعض الفرنسيين الاكبر سنا يتشاءمون من الزنابق البيضاء والاقحوان لانها تستخدم فى الجنازات كعادات وطقوس جنائزية في فرنسا.

والقرنفل الاحمر لانه يرمز الى الارادة السيئة، والزهور البيضاء تستخدم فى حفلات الزفاف. – عادة ما تفتح الهدايا عند استلامها فورا.

تلك كانت أهم عادات وتقاليد الشعب الفرنسي دولة سياحية يزورها ملايين الزوار كل عام ولذلك يجب أن تعرف عاداتهم وآدابهم حتى لا تضع نفسك في موقف محرج أو غير لائق

عادات وتقاليد في فرنسا يجب أن تعرفها قبل السفر – سياحة أونلاين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تمرير للأعلى