رحلات العمرة لعام 2021 وضوابطها – سياحة أونلاين

رحلا العمرة لعام 2021

في الحديث عن رحلات العمرة لعام 2021 كشفت مصادر مختلفة بوزارة السياحة والآثار وغرفة شركات السياحة عن ضوابط آداء المصريين للعمرة هذا العام 2021 وكل ما يتعلق بموسم العمرة هذا العام كالتالي.

هل سيؤدي المصريين العمرة هذا العام، حيث إن قرار أداء العمرة لهذا العام بيد اللجنة الوزارية لأزمة كورونا برئاسة الدكتور مصطفي مدبولى رئيس الوزراء والتي تتابع بشكل يومي تطور معدلات الإصابة بفيروس كورنا COVID-19 بمصر.

كما أن قرار العمرة تشترك به المملكة العربية السعودية وفقا للضوابط التي ستحددها لسفر المعتمرين وهناك تأكيدات من الدولة المصرية في إطار مهامها للحفاظ على صحة وأرواح جموع المصريين بأنه لن يسمح لأحد بالسفر للعمرة او للسياحة الا بعد الإطمئنان على عدم اصابته بالفيروس منذ صعوده للطائرة وحتى عودته إلي أرض الوطن|.

إضافة للتأكد من عدم نقله للعدوى خلال تواجده بالدولة المسافر اليها. في حال الغاء العمرة.

أما عن خسائر الشركات السياحية فتصل التكلفة الاستثمارية لموسم العمرة داخل مصر الـ 4 مليارات جنيه موزعة علي قيمة تذاكر الطيران وحصة بوابة العمرة من كل معتمر وحصة صندوق الحج والعمرة إضافة إلي ارباح نحو 1850 شركة سياحة تنظم برامج العمرة وما يدفع نظير ذلك من ضرائب تصب في الموازنة العامة للدولة.

كل تلك الإستثمارات لن تحصل هذا العام حال عدم سفر المصريين للعمرة، اما شركات السياحة فإن خسائرها وحدها من عدم التنظيم لن تقل عن 500 مليون جنيه.

وبالطبع هناك فرص لآداء مناسك العمرة للمصرين ولكنها محدودة ومشروطة فتراجع الإصابات إلي ما دون الـ 100 إصابة قبل نهاية شهر فبراير القادم وتأكد الدولة من عدم وجود خطورة علي المسافرين لأداء المناسك مع بدء التطعيم بالأمصال المضادة لكورونا.

كل هذه العوامل قد تجعل اللجنة الوزارية لأزمة كورونا توافق علي سفر المصريين للعمرة وفقا لإشتراطات صحية خاصة ان الضوابط المصرية للعمرة شبه منتهية وقد يكون موسم العمرة مقصورا علي شهر واحد.

واذا استمرت الضوابط السعودية لأداء رحلات العمرة لعام 2021 مثلما هوالحال حاليا وسمحت مصر لمواطنيها باداء العمرة فإن اسعار البرامج لن تقل عن 20 الف جنيه كحد أدني للبرنامج الذي يبلغ مدته 10 أيام.

وفي الحديث عن موسم الحج فمازال الحديث مبكرا علي الحج الذي سيقام خلال الصيف، وهناك رأيان متضادان وكلاهما له وجهته فالأول ان سماح المملكة العربية السعودية بسفر مئات الآلاف من المعتمرين من مختلف دول العالم خلال الشهور المقبلة خاصة في رمضان قد يكون تجربة جيدة لتنظيم الحج.

والرأي الأخر هو ان تلك التجربة قد ينتج عنها اصابات ما يؤثر بالسلب على موسم الحج ويجعل ادائه بشكل “رمزى” مثلما كان العام الماضي.

رحلات العمرة لعام 2021 وضوابطها – سياحة أونلاين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تمرير للأعلى