خطوط الطيران الـ 10 الأفضل عالميا لعام 2021

أفضل شركات الطيران في العالم عام 2020

أفضل 10 خطوط طيران جوية لعام 2020 وفق تصنيف موقع AirlineRatings.com، وهو الموقع الإلكتروني لشركة طيران مخصصة بالكامل لنشر قائمة سنويًا أفضل شركات الطيران العشرة في العالم. تم تطوير نظام تقييم السلامة في الشركة بمساعدة متخصصين من منظمة الطيران المدني الدولي التابعة للأمم المتحدة، ولعمل قائمة بأفضل شركات الطيران عالميا، يقوم خبراء الموقع بتقييم كل شركة من حيث الامتثال للمعايير الدولية؛ وعدد الوفيات على مدى العقد الماضي؛ ودرجة شيخوخة أسطول الطائرات؛ وهل البلد الذي تقع فيه شركة الطيران يتوافق مع مقياس الأمان ذي الثماني نقاط لمنظمة الطيران المدني الدولي أم لا؟

وبناء عليه فقد حدد الموقع أفضل عشر شركات وخطوط جوية حول العالم حسب الترتيب التالي من العاشر إلى الأول:

10 – خطوط طيران فيرجين أستراليا (Virgin Australia Holdings)

عاشر أفضل خطوط الطيران الجوية تتبوّأ خطوط فيرجن أستراليا الجوية، التي كانت تعرف سابقاً باسم “فيرجن بلو”، المركز الثاني كأكبر خطوط طيران في قارة ودولة أستراليا، تم إنشاء هذه الخطوط التابعة لمجموعة فيرجن المعروفة عام 2000، حيث كانت تمتلك طائرتين فقط، أمّا اليوم ومع بعض التطوّر والنموّ أصبحت تمتلك أكبر أسطول جوّي لمجموعة فيرجن، يتألّف الأسطول الجوي من 103 طائرة معظمها من طراز إيرباص وبوينغ و”أي تي أر” وأمبراير وفوكر.

حيث تلتزم الشركة التي يقع مقرّها في بروان هيلز، بريسبان، بأعلى معايير الأمن والسلامة، حيث تقوم بصيانة مستمرة لطائراتها كي تتلاءم مع شروط الأمان والسلامة، وتتّخذ من بريسبان وميلبورن وسيدني مقرّات لإدارة رحلاتها الجوية لدول العالم.

9 – الخطوط الجوية القطرية (Qatar Airways)

تاسست خطوط الطيران القطرية عام 1993 م، وكان إقلاع أول رحلة لها 20 يناير 1994م ويقع المقر الرئيسي للخطوط القطرية في مدينة الدوحة، والمطار الأساسي لطيران القطرية هو مطار حمد الدولي، ويبلغ عدد الوجهات: 150 بلدا حول العالم، ويتملك عدد طائرات أكثر من 200 طائرة، وتسمى شركة الطيران الوطنية لدولة قطر.

حيث تمتعك بمميزات إضافية من خلال برنامج الولاء، كما أن حصول القطرية للطيران على لقب أفضل شركة طيران في العالم ثلاث مرات يجعلها مصدر ثقة، وتعمل على تسهيل كافة إجراءات سفرك من خلال الموقع الالكتروني ومراكز الاتصال المنتشرة حول العالم.

8 –  خطوط  “Eva Air” التايوانية

شركة إيفا للطيران‏، هي شركة طيران تايوانية يقع مقرها في مطار تايوان الدولي، تقدم الشركة خدماتها للمسافرين و الشحن لأكثر من 40 دولة في أسيا، أوروبا، أستراليا و أمريكا الشمالية و تعد ثاني أضخم شركة طيران في تايوان ككل.

حاصلة على شهادة SKYTRAX من فئة 5 نجوم للسنة الرابعة على التوالي ، كما فازت بجائزة أفضل المطاعم على مستوى العالم ، واحتلت المرتبة الأولى كأفضل نظافة في المقصورة في العالم.

7 – خطوط فيرجن أتلانتيك Virgin Atlantic Airways بريطانيا

فيرجن أتلانتيك إيرويز هي شركة طيران انجليزية في برياطنيا، تعمل بشكل أساسي على خطوط المسافات الطويلة، حيث يمنح الترخيص الذي تمتلكه الشركة الحق في تشغيل طائرة بها 20 مقعدًا أو أكثر، تأسست الشركة عام 1982م، حيث أسسها المحامي الإنجليزي “راندولف فيلدز” وطيار سابق.

وبالإضافة إلى مهارة واحتراف الطيار السابق فقد لعب أصدقاؤه ، نفس الطيارين السابقين  دورًا مهمًا في إنشاء شركة الطيران وتطويرها الأولي في وقت مبكر، ويتكون أسطولها من الطائرة الحديثة، والمصممة لرحلات المسافات الطويلة، ويعتبر واحدا من أفضل الأساطيل في العالم.

6- خطوط طيران الإمارات EK- UAE

هو أحد الخطوط الجوية الرئيسية في الامارات العربية المتحدة, ويعد من أفضل الخطوط الجوية في العالم الان من حيث الرفاهية والخدمة، بدأ طيران الامارات في عام 1985م وهي شركة وطنية اماراتية يقع مركزها في مطار دبي الدولي، وكانت البداية بعد قرارات تقليل طيران الخليج لخدماتها في دبي، فبدأت خطوط طيران الامارات، وكانت اول رحلة من دبي الى كراتشي بالهند، وذلك لأن اول طائرتين كان قد تم تأجيرهم من الخطوط الجوية الباكستانية.

بدأت الشركة في النمو خطوة تلو الاخرى، وبالفعل بعد عام من التأسيس تم إضافة وجهات مثل القاهرة وعمان وكولومبو. إلا ان فترة النمو الرئيسي كانت من 1993 ل 1999م، حيث ساعدت حرب الخليج طيران الامرات في النمو بعد ان تم قفل عدد كبير من شركات الطيران.

5 – خطوط “كاثاي باسيفيك”  Cathay Pacific هونج كونج

من مقرها ومركزها الرئيسي في مطار هونج كونج الدولي (HKG)، تقوم كاثي باسيفيك (CX) برحلات نحو العشرات من الوجهات في جميع أنحاء آسيا وأوقيانوسيا وأوروبا وأفريقيا وأمريكا الشمالية. باعتبارها عضواً مؤسساً في تحالف العالم الواحد، تُعدُّ كاثي باسيفيك حاليا خامس أكبر شركة طيران في العالم. ويشمل أسطول طائراتها للمسافات الطويلة تشكيلات الثلاثة مقصورات (درجة رجال الأعمال والدرجة السياحية الممتازة والدرجة السياحية) والأربعة مقصورات (مقصورات الدرجة الأولى ودرجة رجال الأعمال والدرجة السياحية الممتازة والدرجة السياحية).

تستخدم الرحلات الإقليمية طائرات مجهزة بمقصورات درجة رجال الأعمال والدرجة السياحية. تُعرف كاثي باسيفيك جيدا بالصالات التي تعمل بها في مطار هونج كونج الدولي والتي يمكن استخدامها من قِبل مسافري الدرجة الأولى ودرجة رجال الأعمال.

4- خطوط كوانتاس Qantas أستراليا

تعد كوانتاس أكبر شركة خطوط جوية في أستراليا وأقدم شركة خطوط جوية لم تنقطع عن العمل في العالم. وتوفر الشراكة فيما بين طيران الإمارات وكوانتاس تجربة سفر سلسة عبر واحدة من أكبر شبكات الخطوط الجوية في العالم.

تعد الشركة أكبر شركات الطيران الأسترالية كما تعد ثاني أقدم شركات الطيران العاملة في العالم بعد شركة الخطوط الجوية الملكية الهولندية بجانب أنها أقدم الشركات في العالم المتحدث بالإنجليزية، تقدم خطوط كانتس الجوية خدماتها إلى أكثر من 140 وجهة في أفريقيا، آسيا، أوروبا، وأمريكا الشمالية.

3 – أول نيبون الجوية  (ANA)- اليابان

خطوط أول نيبون الجوية  (ANA) هي أكبر شركة الطيران في اليابان ثم إنشائها في 1952 واتخذت مقرها في طوكيو اليابان. توفر خطوط أول نيبون الجوية خدمات عالية للرعاية على شركة الطيران و أصبحت واحدة كأسرع النمو بمجال شركة الطيران في العالم.

تسعى خطوط أول نيبون الجوية على مدار تواصل التطوير كشركة طيران قابلة الطاقوية وقابلة تزويد قيمة مفاوضة للركاب وجديرة بالثقة. خطوط أول نيبون الجوية هي أولى شركة طيران في اليابان حيث إنها حصلت على تصنيف 5 نجوم من مؤسسة سكاي تراكس لمدة أربع سنوات متتالية. توفر رحلات أفضل عروض وتخفيضات على حجز خطوط أول نيبون الجوية عبر الإنترنت. للحجز مع بسيط، سهل، سريع، وآمن، تحتاج بوابة حجز خطوط أول نيبون الجوية التي توفر بالكامل راحة ومتعة على لمساتك، على رحلات نحن نوفر لها فقط! نحن نوفر معلومات عن عروض على رحلات خطوط أول نيبون الجوية، مسارات شهيرة، ترفيه على متن الطيران، الأمتعة المسموح بها و حالات رحلات خطوط اول نيبون الجوية.

2 – الخطوط الجوية السنغافورية (SQ)

الخطوط الجوية السنغافورية هي شركة الطيران الوطنية في سنغافورة، تتخذ من مطار سنغافورة تشانجي الدوليمقراً لها ومركزاً لعملياتها، وهي خطوط جوية نشطة في مناطق مثل جنوب شرق آسيا، وشرق آسيا، وجنوب آسيا، وأوقيانوسيا، وقد نمت الخطوط الجوية السنغافورية على مدار العقدين السابقين لتتحول من شركة طيران إقليمية إلى أحد الشركات الرائدة في مجال نقل الركاب والشحن الجوي.

أما عن مقرها الرئيسي، مطار تشانجي، فهو دائماً ما يرشح على أنه المطار الأفضل في العالم، ويعتبر بوابة الشركة إلى آسيا وما أبعد منها. تم إعلان الخطوط الجوية السنغافورية في ديسمبر 2010 ثاني أكبر خطوط جوية في العالم من قِبَل اتحاد النقل الجوي الدولي، كما كانت أيضاً هي الراعي الرسمي لألعاب جنوب شرق آسيا في سنغافورة لعام 2015.

1 – الخطوط الجوية النيوزيلاندية (ANZ)

في التريب الأول في قائمة أفضل خطو الطيران الجوية جاء طيران نيوزيلندا Air New Zealand هي الشركة الوطنية للطيران في نيوزيلندا، ويقع مقرها الرئيسي في أوكلاند حيث تتخذ من مطار أوكلاند الدولي مقرا ومركزا لعملياتها، وهي عضو في تحالف ستار ألايينس الذي يقوم بمساعدتها على تعزيز شبكة مساراتها التي تقدمها للمسافرين. تحمل الشركة رمز الاياتا  NZ، ورمز الايكاو: ANZ، ورمز النداء NEW ZEALAND.

و قد ركزت طيران نيوزيلندا أعمالها على إعطاء الأولوية القصوى للمسافرين، و هو ما مكنها من الخضوع لعملية تحول في العصر الحديث. و تعد أهم أماكن تركيز الشركة هي مطار ويلنجتون الدولي و مطار كرايست تشيرش الدولي و مطار لوس أنجلوس الدولي.

خطوط الطيران الـ 10 الأفضل عالميا لعام 2021

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تمرير للأعلى