جزر سانتوريني Santorini اليونان الأفضل في أوربا

السفر إلى جزر اليونان

لم يكن من المستغرب أن يختار المهتمون بالسفر جزيرة سانتوريني اليونانية باعتبارها أفضل جزيرة أوروبية في قوائم الأفضل في العام الحالي وذلك وفقا لصحيفة تليجراف البريطانية ودليل السفر لونلي بلانت الذي صنفها ضمن أفضل 20 مكانا للسفر في العالم، وضمن أفضل 10 جزر على وجه الأرض حسب تريب أدفايزر.

فهي ملئى بمميزات لا تحصى، تجعل الجزيرة تستحوذ عى أحلام اليقظة لقضاء أمتع الأوقات وأحلى اللحظات وهي تشبه كثيرا جزر البهاما في طبيعتها. حيث أن المنحدرات المكسوة بالمباني التاريخية ذات القباب البيضاء والزرقاء، إلى جانب الشواطئ ذات الرمال السوداء والحمراء، والعديد من حمامات السباحة مع الوجهات السياحية المثالية كلها جعلت من سانتوريني قبلة مميزة للعشاق وجنة للرومانسية والاسترخاء.

نشأت جزيرة سانتوريني نتيجة تراكم طبقات الحمم البركانية المتتابعة التي تعرضت لها المنطقة قبل 3600 عام مما أدى إلى تشكيل الهضبة الرئيسية للجزيرة ومنحدراتها الساحرة، ومحاصرة بساحات خضراء بديعة وأراض خصبة تعد من أجود مناطق الزراعة وتعتبر الجزيرة الأسطورية واجهة مشرّفة لما تقدمه من تراث المطبخ اليوناني العريق وفنونه.

على بعد 200 كم جنوب شرق اليونان تقع جزيرة سانتوريني وعاصمتها مدينة “فيرا” وهي جزيرة تقع في جنوب بحر إيجه في أرخبيل كيكلاديس ونظرا لأنها تفصلك عن الحياة المدنية المليئة بالصخب والضوضاء تعتبر واحدة من أجمل الجزر في العالم وأكثرها جذبا للسياح لما تتمتع به من جمال أخّاذ ومناخ فاتن، ولا نبالغ إن قلنا أنها تعتبر أجمل جزيرة في اليونان.

تعرف جزيرة سانتوريني بمشهد غروب الشمس المذهل والذي يعد من بين المناظر الأجمل في العالم على الإطلاق، وذلك وفقا لما قاله العديد من الزوار الذين لن ينسوا هذه اللحظة عندما تغيب الشمس وتغوص في الماء، وأنت تشاهدها من على المنازل المكسوة باللون الأبيض، وتشتهر عاصمة سانتوريني بالهندسة المعمارية، فضلا عن أن شوارعها مرصوفة بالحصى الأبيض وتمتلئ بالمتاجر والفنادق و المقاهي.

تضم سانتوريني مزيجا من المنحدرات الشاهقة والمياه الزرقاء والقرى البيضاء، ويأتيها الزوار ليتمتعوا بجمالها الطبيعي ر في الصيف خاصة لكنها في الربيع تعد جزيرة سانتوريني وجهة سياحية متميزة حيث تمتلأ بالزهور البرية وتبدأ حرارة المياه بالارتفاع، بينما يفضل البعض زيارتها مع بداية الخريف عندما يقل الازدحام، أي أنها تستقبل زوارا طيلة العام.

مع نهاية الصيف، وانخفاض الحرارة يحاول السياح ممارسة العديد من الأنشطة مثل سباقات التجذيف والغوص، بالإضافة إلى تسلق الصخور ورحلات المسير لمسافات طويلة، ولهواة التاريخ يمكن زيارة منطقة أكروتيري حيث موقع مدينة منوان الأثرية المتجمدة في الرماد البركاني، والتي تعود إلى العصر البرونزي.

كما أن جزيرة سانتوريني تمتلك العديد من الفنادق التي تتميز بإطلالتها الرائعة حيث تتموضع على حافة جبلية مطلة على البحر مباشرة، ويعتبر فندق غريز سانتورني واحداً من أجمل هذه الفنادق، بالإضافة إلى سلسة فنادق أكوا فيستا الأقل تكلفة، وفندق كاليستيزيا ذي الأربع نجوم، وتوفر هذه الفنادق للزوار بالإضافة إلى كرم الضيافة إطلالة خلابة على أجمل المناظر الطبيعية في الجزيرة.

من أفضل الفنادق في جزيرة سانتوريني على الترتيب:

فندق San Antonio Small Luxury S Of The World

يتميز سان أنتونيو بموقع منعزل في ضواحي إيميروفيغلي مع إطلالات خلابة على البحر، ويشتمل على سبا ومسبح لا متناهي وسط الحدائق الرائعة، كما تتوفر خدمة الواي فاي مجاناً في جميع المناطق.

فندق Kokkinos Villas

يقع فندق Kokkinos Villas في أكروتيري بجزيرة سانتوريني، ويوفر إطلالات مباشرة على كالديرا سانتوريني الشهيرة (الجروف الصخرية) والبركان، يقع كالديرا شاطئ شعبية، مع إطلالة بركان ومنحدرات، على بعد 150 مترا.

فندق Kokkinos Villas
جزر سانتوريني Santorini اليونان الأفضل في أوربا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تمرير للأعلى