الوجبات الشعبية في الدول السياحية الكبرى – سياحة أونلاين

أشهر الوجبات الشعبية في الدول السياحية

لكل دولة من دول العالم سواء الدول السياحية أو غير السياحية  مجموعة من العادات والتقاليد التي تميزها كما أن لها ديانة رئيسية ولها أحد الوجبات الشعبية المفضلة فيها والتي يتناولها سكانها ويجيبون صناعتها بشكل يجعل زوراها يعجبون بتلك الوجبات الشعبية.

ويعرض موقع سياحة أونلاين لمجموعة من الوجبات الشعبية في دول العالم المختلفة في المقال التالي

وجبة حساء البصل (فرنسا):

لوجبات الشعبية وجبة حساء البصل (فرنسا):

حساء البصل الفرنسي من الأطعمة الفرنسية يتم صنع هذا الحساء الفرنسي التقليدي من البصل الذي تتم زراعته محليا ومرقة اللحم، ويُقدم عادة مع الخبز المحمص والجبن الذائب على قمته. ويرجع أصل هذا الحساء إلى الرومان، وكان يعتبر من أطباق الفقراء، ويرجع أصل النسخة الحالية من هذا الحساء إلى القرن الثامن عشر. ويأتي المذاق الرائع في هذا الحساء من البصل المُشوح والمُكرمل والذي يتم طهوه ببطء، وعادةً ما يتم إضافة مرق اللحم أو الماء، ويتم إضافة الحليب أو البيض أو الطحين لجعل قوام الحساء كثيف.

وجبة الكبة النية التركية ( تشي كفته ) (تركيا):

وجبة الكبة النية التركية ( تشي كفته ) (تركيا):

ال “تشي كفته” هي  أكلة تركية شعبية مشهورة ولذيذة تتوفر دائماً ضمن قائمة أطعمة المطاعم التركية. وهي تسمى بأكلة البسطاء، لأنها رخيصة الثمن ولذيذة جداً، حيث يعتبرونها وجبة كاملة وفيها من المواد الغذائية ما يعطي الجسم احتياجاته وطاقته، بسبب احتوائها على البهارات والصلصة الحارة، وهي أيضا للأغنياء فهم يطلبونها في أفضل مطاعم اسطنبول كمقبلات الى جانب أشهى المأكولات التركية مثل الكباب.

وهي تشبه الكبة النية، التي تشتهر بها سوريا، إلا أنها تتميز بطعمها الحار مع وجود مجموعة من الأوراق العشبية كالخس والجرجير والبقدونس بجانبها، كما أنك تجدها في أي مكان في تركيا وفي كل شارع.

وهي كفتة مصنوعة من البرغل الناعم بالإضافة إلى الطماطم والبهارات، ولا تحتاج إلى الطبخ فهي تؤكل نية، ويمكن صنعها بإضافة اللحمة المفرومة، وتحميرها في الفرن أو على الغاز.

طعام الأومليت الإسباني Tortilla Española (إسبانيا)

لوجبات الشعبية الأومليت الإسباني Tortilla Española (إسبانيا)

الأومليت الإسباني أو العجة كما نعرفها بالعربية هي من أكثر الأطعمة شعبية في إسبانيا، ويمكن العثور عليها في مختلف البارات كوجبة جاهزة، وبالطبع كما كل المـأكولات التقليدية خضعت لبعض الابتكارات، لكن العجة التقليدية هي التي تصنع من البطاطا والبيض مع الفليفلة الخضراء وبعض البندروة.

ستروب وافل Stroopwafels الوجبات الشعبية في (هولندا)

ستروب وافل Stroopwafels (هولندا)

إذا كنت تحب الكرمل ، فأنت ستحب ستروبفافل يأتي بشكل بسكويتين وافل مضغوطين، يضاف إلى مزيج من السيروب والسكر البني والزبدة والقرفة، ويمكن أن تؤكل ستروبفافل بمفردها أو برفقة الشاي / القهوة. وفي كلتا الحالتين، هذه الأشياء شهية جدا.

الوجبة الشعبية في (كوريا) وجبة الكيمتشي  Kimchi:

وجبة الكيمتشي  Kimchi(كوريا):

يعد الكيمتشي من أهم الطبقات الكورية وتبين أنه مفيد للصحة ومذاقه شهي للغاية ويتنوع الكيمتشي تنوعاً كبيراً بين مختلف المناطق الكورية. ومنها بوسام كيمتشي المشهور وللعلم فإنَ كلمة بوسام تعني لف شيء بمغلف من القماش.

ولهذا يمكن التصور بأنَ بوسام كيمتشي يعني لف شيء بأوراق الكرنب ويمكن استعمال مختلف كم أنواع المواد الغذائية المحبوبة من الكستناء وحتى اللحم المطهي كمواد داخلية لبوسام كيمتشي.

الوجبة الشعبية سوشي SUSHI (اليابان):

سوشي SUSHI (اليابان):

لعل السوشي هو من الوجبات الشعبية الأبرز حيث تفجّرت شهرته بشكل واسع حول العالم. ونتيجة للانتشار العالمي لهذا الطبق الشهير، انتشرت معه العديد من المفاهيم الخاطئة حول السوشي.

فعلى سبيل المثال، يعتقد العديد من الناس على نحو خاطئ أن السوشي يعني ببساطة “السمك النيء”. بالرغم من أن الطبق يقترن الآن مع السمك النيء إلى أن القصة أكبر من ذلك.

فكلمة سوشي مكونة من الكلمتين “سو” و”ميشي”. ومعناهما باللغة العربية الخل والأرز. وتستخدم كلمة سوشي للإشارة إلى الأرز بالخل ذي المذاق الحلو الخفيف، والذي يُسمى أحيانًا بالشاري، مع مكون زينة يُسمى نيتا، من المأكولات البحرية أو البيض أو الخضروات سواء النيئة أو المطهوة.

وفي العديد من الدول، يُعد السوشي من وجبات العشاء الراقية وغالية الثمن التي يتم تناولها في المناسبات الخاصة.

الوجبات الشعبية في الدول السياحية الكبرى – سياحة أونلاين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تمرير للأعلى