إجراءات السفر من مصر لبعض الدول في ظل أزمة كورونا – سياحة أونلاين

إجراءات السفر من مصر لبعض الدول في ظل أزمة كورونا

في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد الذي نشأ في ووهان في الصين، فرضت الحكومات في جميع أنحاء العالم قيودًا وإجراءات حظر على السفر طالت البلد المنشأ الصين، والعديد من البلدان الأخرى التي تأثرت بالأزمة الصحية.

وعليه فسوف يعرض لكم سياحة أونلاين قائمة تضمّ أحدث نصائح السفر المتعلقة بالرحلات إلى المناطق المتأثرة في جميع أنحاء العالم، بما فيها متطلبات الحجر الصحي وفحص الكورونا وقيود الدخول.

إجراءات السفر لبعض الدول العربية والأجنبية:

إجراءات السفر للصين:

تفرض الصين قيودا على دخول جميع الرعايا الأجانب من الدول الأخرى باستثناء حاملي جوازات السفر من هونغ كونغ وماكاو وتايوان.

السفر للهند:

تفرض الهند قيودا على دخول معظم المسافرين الأجانب حتى 31 يناير على الأقل، باستثناء حملات الاغاثة والإجلاء والرحلات الانسانية التي تتطلب سرعة التنفيذ ومع ذلك، بعض المواطنين الأجانب المؤهلين قادرين على السفر إلى الهند عن طريق رحلات( فاندي بهارات) أو رحلات أخرى.

إجراءات إندونيسيا:

فرضت إندونيسيا قيودا على دخول جميع الرعايا الأجانب والمقيمين وحاملي التأشيرات بشكل كلي إلى مطاراتها.

السفر إلى اليابان:

تسمح اليابان للمواطنين الأجانب بالانتقال الى البلاد للدراسة او العمل او الانضمام الى اسرهم . يجب على جميع الوافدين تقديم نتيجة اختبار COVID-19 سلبية صادرة في غضون 72 ساعة من وقت مغادرة رحلتهم .

إجراءات ماليزيا:

لا تسمح ماليزيا بالدخول الى أراضيها إلا بشكل محدود للمواطنين الماليزيين والمقيمين وأفراد أسرهم والطلاب وبعض فئات العمال التي تتطلبها الصناعات في الدولة.

جزر المالديف:

يجب على المسافرين تقديم اختبار PCR سلبي لـ COVID-19 عند الوصول إلى جزر المالديف في غضون 72 ساعة قبل المغادرة.

إجراءات السفر لكوريا الجنوبية:

فرضت كوريا الجنوبية قيودا على المسافرين القادمين من بعض الدول. يخضع المسافرون إلى حجر صحي إلزامي لمدة 14 يومًا عند الدخول ، وفي 8 يناير يجب عليهم تقديم نتيجة سلبية لاختبار COVID-19 PCR .

السفر للبحرين:

فرضت البحرين قيوداً على دخول جميع المسافرين باستثناء المواطنين والمقيمين والعسكريين .يجب الحصول على إذن مسبق ساري المفعول(PPG). يقدم قبل الصعود إلى الطائرة. يخضع جميع الوافدين إلى البحرين لاختبارات COVID-19 على نفقتهم الخاصة. قد تكلف هذه الاختبارات أكثر من 30 دينار بحريني (80 دولارًا أمريكيًا).

وسيُطلب من الذين لا يعانون أي أعراض بعد اختبارهم عزل أنفسهم لمدة 10 أيام عند وصولهم، في حين سيخضع المصابون بأعراض لمزيد من تدابير الحجر الصحي.

بالإضافة إلى ذلك، سيخضع جميع الوافدين الذين زاروا أو عبروا إيران والعراق ولبنان في غضون 14 يوماً قبل وصولهم إلى البحرين لإجراء اختبارات إضافية  وللحجر الصحي في المرافق الحكومية.

إجراءات السفر للأردن:

 أعاد الأردن فتح مطاره الدولي أمام الرحلات المقررة. يجب على المسافرين التسجيل للسفر على موقع https://www.gateway2jordan.gov.jo/index.html وإجراء اختبارات PCR قبل المغادرة وعند الوصول.

إجراءات السفر للكويت:

فرضت الكويت قيودا على دخول جميع المسافرين باستثناء المواطنين الكويتيين وعائلاتهم المباشرة والمقيمين في الكويت وعمال المنازل الذين يرافقهم مواطن كويتي.

ويمكن للمواطنين الأجانب الذين يحملون إقامة سارية المفعول أيضا دخول البلاد اعتبارا من 1 أغسطس. يحظر على الأجانب المسافرين من البلدان التالية دخول الكويت حتى إشعار آخر: أفغانستان، الأرجنتين، أرمينيا، بنغلاديش، البرازيل، البوسنة والهرسك، الصين وهونغ كونغ، شيلي، كولومبيا، جمهورية الدومينيكان، مصر، فرنسا، إيطاليا، الهند، إندونيسيا، العراق، إيران، كوسوفو، لبنان، المكسيك، مولدوفا، الجبل الأسود، نيبال، مقدونيا الشمالية، بنما، باكستان، بيرو، الفلبين، صربيا، سري لانكا، إسبانيا، سوريا، المملكة المتحدة واليمن.

وينطبق هذا أيضا على أي فرد كان موجودا في هذه البلدان في الأسبوعين السابقين لسفرهم إلى الكويت.

السفر إلى المملكة العربية السعودية:

فرضت المملكة العربية السعودية قيوداً على دخول جميع المسافرين باستثناء المواطنين أو المقيمين، ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي وحاملي التأشيرات السارية المفعول الصادرة من المملكة العربية السعودية.

 وقد علقت المملكة العربية السعودية جميع الرحلات القادمة باستثناء رحلات الإغاثة الإنسانية ورحلات الإخلاء والإعادة الى الوطن بموافقة مسبقة من الهيئة. رفعت المملكة العربية السعودية تعليق دخول المسافرين القادمين من المملكة المتحدة في 3 يناير/ كانون الثاني،. ثم عادت وأعلنت عن رفع القيود واستئناف الرحلات الدولية اعتباراً من 31 مارس 2021.

يمكن للمقيمين ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي (البحرين والكويت وعمان وقطر والإمارات العربية المتحدة) وحاملي تأشيرة صالحة (الخروج/الدخول، العمل، الإقامة {Iqamah})، والزيارة) الصادرة عن المملكة العربية السعودية السماح لهم بالدخول.

يجب على جميع المسافرين القادمين تقديم نتيجة اختبار PCR سلبية صادرة من مختبر تم التحقق منه في غضون 72 ساعة من وقت إجراء الاختبار حتى الوقت الذي يصل فيه المسافر إلى المملكة.

سيتم رفض المسافرين الذين لا يحملون بطاقات الصعود إلى الطائرة. يعفى مواطنو المملكة العربية السعودية والأطفال دون سن 8 سنوات من تقديم نتيجة اختبار COVID-19 PCR.

وسوف يوافيكم موقع سياحة أونلاين بمزيد من التفاصيل حول اجراءات السفر إلى باقي الدول العربية والعالمية فتابعونا

إجراءات السفر من مصر لبعض الدول في ظل أزمة كورونا – سياحة أونلاين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تمرير للأعلى