أشهر الأكلات الإيطالية عليك ان تجربها / سياحة اونلاين

اشهر الاكلات في المطبخ الايطالي

المطبخ الإيطالى يتميز بتقديم العديد من الأكلات الايطالية المميزة كما شرحنا منقبل في موقع سياحة أونلاين أشهر الأكلات الاسبانية والتى تعبر عن الثقافة الإيطالية ،كما تحظى الأكلات الايطالية بشعبية كبيرة ف الكثير من دول العالم، لأنها تجمع بين بساطة الوجبة والكثير من النكهات لذا يمكن إيجادها فى جميع المطاعم ومن أشهر الوجبات المكرونة الإيطالية.

المطبخ الإيطالي

ومن الجدير بالذكر أن المطبخ الإيطالى يتسم بالتنوع فى أطباقه حيث لكل منطقة مكونات ووصفات وأساليب طهى خاصة بها نعرضها في موقع سياحة اونلاين ، ويمكننا القول أن الأكلات الإيطالية يستخدم فى تحضيرها ألوان مختلفة من الريحان الأأخضر والطماطم والجبنة والتى تعد أكثر المكونات المسيطرة فى المطبخ الأيطالى .لذا أصبح المطبخ الأيطالى من أشهر المطابخ على مستوى العالم.

شوربة المينسترون (حساء الخضار والفاصوليا)

شوربة المينسترون (حساء الخضار والفاصوليا)
شوربة المينسترون (حساء الخضار والفاصوليا)

هي شوربة سميكة تصنع من الخضار و الفول و المكرونة و الأرز و البطاطس. وتشمل المكونات الشائعة البصل والكرفس والجزر واللفت أو الملفوف و المرق. لا توجد وصفة محددة للمينسترون حيث أنها عادة ما تكون مصنوعة من خضروات الموسم.

طبق (ريبوليتا)

طبق (ريبوليتا)
طبق (ريبوليتا)

​ريبوليتا هو حساء الخبز التوسكانى المشهور ، يتم صنعه من الخبز والخضروات.​​ من الممكن أن يتم إعداده بطرق مختلفة و لكن المكونات الرئيسية تشمل دائما بقايا الخبز ، فاصوليا بيضاء، الكرنب الأجعد (الأسود) ،كرنب ،جزر ,فول , الكرفس والبطاطس والبصل.

طبق (كرباشيو​)

طبق (كرباشيو​)
طبق (كرباشيو​)

قدم الكرباشيو لأول مرة عام 1950 و هو عبارة عن شرائح من اللحم أو السمك النئ تقطع بشكل رفيع جدا و تقدم كمقبلات. يتم رش شرائح اللحم أو السمك بالزيت و جبن البارميزان.

طبق (بروسكيتا) الايطالي

طبق (بروسكيتا)
طبق (بروسكيتا)

من المقبلات الإيطالية الكلاسيكية , تتبل في الأغلب بزيت الزيتون و الثوم أو زيت الزيتون و الطماطم الطازجة، ومن الممكن إضافة الطماطم, الخضروات, الفاصوليا, اللحم المقدد أو الجبن لهذا الطبق.

البيتزا الإيطالية

البيتزا الإيطالية
البيتزا الإيطالية

من أشهر الأطباق في المطبخ الإيطالي ومن أشهر الأكلات في العالم والتي تعد جزءا من الثقافة السياحية لايطاليا و هي عبارة عن قاعدة مستديرة من العجين مغطاة بالطماطم والجبن ومكونات أخرى متنوعة يتم خبزها في درجة حرارة عالية ، عادة في فرن يعمل بالحطب.

المكرونة الإيطالية

مكرونة الإيطالية
مكرونة الإيطالية

تصنع المعكرونة عادة من عجينة من دقيق القمح القاسي المخلوط بالماء أو البيض ، ويتشكل بأشكال مختلفة ، ثم يتم طهيها بالسلق أو الخبز.

ريزوتو

ريزوتو
ريزوتو

من أشهر الطرق لطهي الأرز في إيطاليا والتي تنافس المطبخ الاسباني يمكن إضافة المئات من النكهات المختلفة للريزوتو وهو من أشهر الأكلات الإيطالية هناك عدة وصفات وعدّة مكوّنات لتحضير الريزوتو ولكن أساس كل هذه الوصفات هو الأرز.

وهو طبق أرز كريمي مصنوع من الأرز والدجاج أو اللحم البقري أو مرق السمك حسب نوع المكونات التي ستطهو مع الريزوتو. يطهي الأرز بتحميصه في الزبدة ثم توضه الشوربة و يقلب إلي أن يصبح قوامه كريمي. تضاف جبنة البارميزان إلى جميع وصفات الريزوتو ماعدا الريزوتو بالمأكولات البحرية

أشهر الأكلات الإيطالية عليك ان تجربها / سياحة اونلاين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تمرير للأعلى