أفضل 7 اماكن سياحية في القاهرة

أفضل 7 أماكن سياحية في القاهرة

تعتبر القاهرة عاصمة جمهورية مصر العربية من أفضل الأماكن السياحية في مصر والتي يفد إليها السياح من داخل وخارج مصر سواء للتمتع بالجو المعتدل أو لزيارة المعالم السياحية في القاهرة والتي تتنوع بين المعالم السياحية الأثرية والتاريخية والدينية والترفيهية وغيرها من أهم اماكن سياحية في القاهرة.

ونعرض في هذا الموضوع على موقع سياحة أونلاين لأفضل 7 أماكن سياحية في محافظة القاهرة وهي:

أهرامات الجيزة:

واحدة من عجائب الدنيا السبع وأحد أهم المعالم و اماكن سياحية في القاهرة الكبرى بل وفي مصر بأكملها، وهي ثلاث أهرامات (خوفو – خفرع – منقرع) يجاورها تمثال أبو الهول، وقد بنيت الأهرامات فيما بين أعوام  (2686 ق.م – 2181 ق.م) في عصر الأسرة القديمة، ويتمتع الزوار بمشاهدة أفضل المعالم السياحية التاريخية والتي تعزز من قوة الحضارة المصرية القديمة ويتمتعون أيضا بركوب الجمال والخيل والتقاط الصور في أعظم الآثار الفرعونية على الإطلاق.

القرية الفرعونية:

تعتبر القرية الفرعونية تجسيدا حيا للحياة المصرية القديمة والتي تدخل بمجرد الوصول إليها إلى الحياة القديمة في مصر الفرعونية بشكل جميل، حيث يستقبلك أفراد حقيقيون يرتدون الزي الفرعوني ويقومون ببعض طقوس الاستقبال الفرعوني، بنى القرية الفرعونية د. حسن رجب والتي كانت حلما تحول إلى حقيقة، وهي تقع في جزيرة يعقوب في نهر النيل بمحافظة الجيزة وتستقبل الزوار من التاسعة صباحا وحتى الخامسة مساء، وتحتوى كذلك على العديد من المتاحف ومنها متحف الرئيس الراحل جمال عبدالناصر، ومتحف الرئيس الراحل محمد أنور السادات ومتحف التحنيط وغيرها من المعالم الأثرية وهي تعد كذلك من أفضل 7 أماكن سياحية في القاهرة.

برج القاهرة:

يقع برج القاهرة يقع في مدينة القاهرة في جزيرة الزمالك ويعد أحد أفضل الأماكن السياحية في القاهرة، تم بناؤه بين عامي 1956 و 1961 من الخرسانة المسلحة على تصميم زهرة اللوتس المصرية الفرعونية التي اشتهرت بها الحضارة القديمة، وهو من تصميم المهندس نعوم شبيب، ويقع في قلب القاهرة على جزيرة الزمالك بنهر النيل. يصل ارتفاعه إلى 187 متراً وهو أعلى من الهرم الأكبر بالجيزة بحوالي 43 مترا، حيث يعد من اهم 7 أماكن سياحية في القاهرة.

يمكنكم البدء بالرحلة في برج القاهرة من الداخل من خلال المصعد حيث ان الصعود الى اعلى البرج يستغرق حوالي 45 ثانية لتشاهد عندما تقف على القمة بانوراما كاملة للقاهرة، الأهرامات، مبنى التلفزيون، أبي الهول، النيل، وقلعة صلاح الدين>

مجمع مولات سيتي ستارز:

يعد مجمع سيتي ستارز city starts cairo من ابرز وجهات التسوق في مدينة القاهرة فهو احد اكبر مراكز التسوق في المدينة حيث يضم عدد كبير من المحلات التجارية التي تتبع اشهر الماركات العالمية في مجالات الالبسة والازياء بشكل عام اضافة الى غيرها من المتاجر والعديد من المطاعم وصالات السينما واماكن ترفيهية للاطفال وهايبر ماركت سبينيز الشهير.

قصر البارون:

قصر البارون Baron Empain Palace احد أهم 7 أماكن سياحية في القاهرة وهو تحفة معمارية فريدة من نوعها في مدينة القاهرة، شيده المليونير البلجيكي البارون ادوار، والذي جاء إلى مصر من الهند في نهاية القرن التاسع عشر بعد وقت قليل من افتتاح قناة السويس، يقع القصر في قلب منطقة مصر الجديدة بالقاهرة، تحديداً في شارع العروبة على الطريق الرئيسي المؤدي الى مطار القاهرة الدولي.

الحديقة الدولية:

الحديقة الدولية international garden هي احدى اشهر الحدائق والمنتزهات في القاهرة وتعد من اجمل اماكن سياحية في القاهرة تقع في شارع عباس العقاد في مدينة نصر بالقاهرة، تضم الحديقة اقساماً عديدة تحوي اشجاراً وحيوانات ونباتات تشتهر بها دول عديدة حول العالم فبإمكانك ان تجد قسماً خاصاً بدولة الامارات العربية وقسماً آخر لدولة البحرين والسعودية وآخر لليابان وغيرها من الدول. لا تفوتوا زيارة هذه الحديقة فهي من افضل الاماكن السياحية في القاهرة.

حديقة الأسماك:

حديقة الأسماك Aquarium ، تقع بمنطقة الزمالك في مدينة القاهرة، وتعتبر من أفضل الحدائق في القاهرة التي أنشئت في عصر الخديوى. تتكون الحديقة من 49 حوضاً للأسماك المتنوعة والنادرة،وتتميز الحديقة بأنك اذا نظرت الى سقف أحد الممرات ستجده وكأنه واحد من بين تجاويف أخرى صنعتها الأمواج وهي تصاميم تعزف ألحاناً عند مرور الهواء بها و تعتبر من افضل اماكن السياحة في القاهرة.

أفضل 7 اماكن سياحية في القاهرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تمرير للأعلى